Friday 16 March 2018

الدينار العراقي على تداول العملات الأجنبية


العملة العراقية (الدينار العراقي، عراقي) في النقد الاجنبى.


الملاحظة 1 - قبل الحرب العالمية الأولى، استخدمت التركية ثم عرفت باسم العملة العثمانية في جميع أنحاء المنطقة المعروفة باسم بلاد ما بين النهرين، على الرغم من أن العملات الأخرى كانت تستخدم في مناطق معينة؛ على سبيل المثال استخدمت الروبية الهندية في البصرة واستخدمت النقود الفارسية في مدن دجلة الوسطى وكردستان. بدأ المال الورقي العثماني لتعميم بمعدل خصم ضد الذهب مرة واحدة بدأت الحرب، في بلاد الرافدين وأماكن أخرى. ويحظر الإعلان رقم 1 المؤرخ 22 كانون الأول / ديسمبر 1916 استخدام النقود الورقية العثمانية في بلاد ما بين النهرين مما يسمح للروبية الهندية بأن تصبح العملة العالمية للعراق بحلول عام 1918. وقد حافظ الروبي على هذا الوضع عندما أصبح العراق جزءا من الانتداب البريطاني بعد الحرب.


وعلى الرغم من القبول العام للروبية الهندية في العراق، كان هناك أمل وطني في أن ينشئ العراق عملته الخاصة. في عام 1926، بعد فترة وجيزة من إيفاد بعثة من قبل السير E. هيلتون يونغ إلى العراق في عام 1925، اقترح البريطانيون أخيرا بورق العملة في لندن التي ستعمل كسلطة يمكن أن تصدر عملة عراقية رسمية في عام 1926. لكن هذا الاقتراح رفض رفضا قاطعا من قبل العراقيين بسبب عدم وجود سلطة العملة في العراق. وبعد عام واحد، قرر العراق تشريع بنك وطني. وجرى طرح الفكرة على نطاق واسع حول الأساس الذي ستصدر به العملة.


قانون جديد، يعتبر وحدة العملة الجديدة كالدينار العراقي، الذي يتألف من 1000 فلس. وكان من المفترض أن يكون الدينار العراقي مرتبطا بالمعيار الذهبي وتوزعه سلطة مستقلة مقرها لندن.


واقترح مجلس العملة العراقي، المعروف باسم السلطة الجديدة، أن يكون ممثلا في العراق من قبل "موظف العملة". وكان من المقرر أصلا أن يصدر الدينار العراقي، الذي تم سنه بموجب القانون رقم 44، في 1 يناير 1932، إلا أن العديد من التعديلات على القانون الأصلي انتهت بتأجيل موعد الإصدار النهائي إلى 1 أبريل 1932. وخلال الفترة السابقة على المقدمة من الدينار، نصح العراق بإسقاط المعيار الذهبي تماما كما سبق أن أسقطته بريطانيا في سبتمبر 1931. ثم ربط الدينار العراقي بالجنيه الاسترليني بدلا من المعيار الذهبي بموجب القانون رقم 44 المعدل، القانون رقم 1011 (الصادر في 12 ديسمبر 1931)، وأصدرت الأوراق النقدية من قبل مجلس العملة من الفئات، و 1 و 5 و 10 و 100 دينار وفقا للمادة 10 من القانون رقم 44 الذي أدخل في عام 1931 وكان من المفترض أن تصدر هذه المذكرات من مجلس العملة لحكومة العراق إلى أن يتم إنشاء بنك وطني لإصدار العملة.


إيضاح 2 - العملة: الدينار العراقي الجديد يمر برمز إسو، المعروف سابقا باسم عراق قبل 22 يناير 2004. في 1 يوليو 2004، بلغت قيمة الدينار العراقي 1456 دينارا عراقيا للدولار الأمريكي ('دولار أمريكي'). ومنذ كانون الثاني / يناير 2004، استخدم العراق دينارا عراقيا موحدا جديدا بقيمة عالية قدرها 000 1 دينار نيوزيلندي إلى الدولار. وقبل توحيد العملة كان لدى العراق ديناران متداولان. أحدهم المعروف باسم "الدينار السويسري" (المطبوع في سويسرا) كان ينظر إليه على أنه العملة الأقوى، وكان يستخدم في شمال كردستان المستقل إلى حد كبير. وكانت العملة الأخرى المعروفة باسم "صدام الدين" تتداول في بقية أنحاء البلاد. في 15 أكتوبر 2003، تم إطلاق الدينار العراقي الجديد لمدة 3 أشهر لتداول أوراق الدينار القديمة التي انتهت في 15 يناير 2004 إلى إدارة الاستثمار الوطني. وقد ارتفع الدينار العراقي الجديد بنحو 25٪ إلى الدولار الأمريكي منذ تأسيسه في أكتوبر 2003. خلال فترة الثلاثة أشهر قبل إنتهاء صلاحيته، تم تحويل الدينار السويسري المطبوع بمعدل 150 إلى الدولار. وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه لا توجد خطط لإصلاح مؤشر الاستثمار القومي للدولار الأمريكي.


الملاحظة 3 - النظام المصرفي: يستطيع المواطنون العراقيون حاليا جلب أي مبلغ من العملات الأجنبية إلى العراق. وبما أن المصارف الأجنبية قد أذن لها بالعمل والاستثمار في مصارف عراقية تمتلك ما يصل إلى 100 في المائة من الملكية، فإن المصارف العراقية تتمتع بنفس القدر من سلطة إقراض البنوك الأجنبية بالعملة الصعبة. وعلى الرغم من هذه الحقيقة، فإن معظم الأصول العراقية ما زالت مجمدة في الخارج. وعلى الرغم من أن البنك المركزي العراقي لا يزال حديث العهد إلى حد ما حيث أنه أنشئ في عام 1947 فقط، فإنه يعاد تنظيمه حاليا ليعكس نظاما نقديا غربيا أكثر حداثة يحكم إدارة العملة، واحتياطيات النقد الأجنبي ، وتحرير أسعار الفائدة، واستقرار الأسعار، وما إلى ذلك.


لا يزال النظام المصرفي العراقي في معظمه على أساس نقدي يعني أنه لا يوجد عمليا أي مصرفية إلكترونية بما في ذلك أجهزة الصراف الآلي وبطاقات الائتمان، وما إلى ذلك. وبموجب نظام السيد حسين، فإن معظم العراقيين يحتفظون بالدينار تحت فراشهم بدلا من إيداعها في بنوك الدولة . ويتكون النظام المصرفي الحالي من 17 مصرفا خاصا، و 6 بنوك مملوكة للدولة تعتبر معسرة بالإضافة إلى التراخيص المصرفية التي منحت لشركة هسك البريطانية، ستاندرد تشارترد "و" بنك الكويت الوطني ". ولم يقم أي من هذه البنوك الثلاثة بفتح مكاتب فرعية في العراق بعد.


ملاحظات حول الدينار العراقي.


وقد تم الإفراج عن الدينار العراقي الجديد في 15 أكتوبر 2003. وقد حل محل جميع الأوراق النقدية "دينار" القديم و "السويسري"، والتي اعتبارا من 15 يناير 2004 لم تعد المناقصة القانونية.


وكانت معدلات التحويل للدينار العراقي الجديد كما يلي:


تم تبادل الدينار "القديم" لدينار عراقي جديد.


تم استبدال وحدة واحدة من الدينار "السويسري" (المستخدمة في جميع أنحاء العراق حتى أوائل 1990، والتي لا تزال تستخدم في بعض المناطق الشمالية من العراق) ب 150 دينارا عراقيا جديدا.


تبدو الأوراق النقدية الجديدة للدينار العراقي مشابهة لمذكرات الدينار الوطني السابقة ("السويسرية")، ولكن لديها المزيد من الميزات الأمنية للحماية من التزوير، وأكثر دواما لذلك سوف تعاني أقل "البلى"، ولها العديد من الطوائف.


إن العملة الجديدة قابلة للتحويل إلى عملات غير عراقية، بما في ذلك الدولار الأمريكي، بسعر السوق السائد.


لمشاهدة صور الأوراق النقدية في العراق، انتقل إلى فكس غاليري.


لا تقوم أواندا بتبادل الدينار العراقي (بما في ذلك الأوراق النقدية المادية) إلى أي عملة أخرى.


& # 169؛ 1996 - 2018 شركة أواندا. كل الحقوق محفوظة. "أواندا"، "فكستريد" و أودا "فكس" عائلة من العلامات التجارية مملوكة من قبل شركة أواندا. جميع العلامات التجارية الأخرى التي تظهر على هذا الموقع هي ملك لأصحابها.


إن التداول بالعمالت األجنبية في عقود العمالت األجنبية أو غيرها من المنتجات غير المدرجة في السوق على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر وقد ال يكون مناسبا للجميع. ننصحك بأن تنظر بعناية فيما إذا كان التداول مناسبا لك في ضوء ظروفك الشخصية. قد تفقد أكثر مما تستثمره. المعلومات على هذا الموقع هو عام في الطبيعة. نوصي بأن تسعى للحصول على المشورة المالية المستقلة وضمان فهم كامل المخاطر التي ينطوي عليها قبل التداول. التداول من خلال منصة على الانترنت ينطوي على مخاطر إضافية. راجع القسم القانوني هنا.


لا تتوافر الرهان المالي إلا لعملاء أواندا يوروب لت الذين يقيمون في المملكة المتحدة أو جمهورية أيرلندا. عقود الفروقات، قدرات التحوط MT4 ونسب الرفع التي تتجاوز 50: 1 غير متوفرة لسكان الولايات المتحدة. المعلومات الواردة في هذا الموقع ليست موجهة إلى المقيمين في البلدان التي يكون توزيعها أو استخدامها من قبل أي شخص، مخالفا للقانون المحلي أو اللوائح المحلية.


أواندا شركة هي لجنة العقود الآجلة المسجلة تاجر التجزئة والتجزئة النقد الأجنبي مع لجنة تداول السلع الآجلة وعضو في الرابطة الوطنية للعقود الآجلة. نو: 0325821. يرجى الرجوع إلى فوركس المستثمر المستثمر أليرت عند الاقتضاء.


حسابات أودا (كندا) شركة أولك متاحة لأي شخص لديه حساب مصرفي كندي. أواندا (كندا) كوربوراتيون أولك منظمة من قبل منظمة تنظيم صناعة الاستثمار في كندا (إيروك)، والذي يتضمن قاعدة بيانات إروك على الانترنت مستشار الاختيار (إيروك أدفيسوريريبورت)، وحسابات العملاء محمية من قبل صندوق حماية المستثمر الكندي ضمن حدود محددة. ويتوفر كتيب يصف طبيعة وحدود التغطية عند الطلب أو في cipf. ca.


أواندا أوروبا المحدودة هي شركة مسجلة في انكلترا رقم 7110087، ولها مكتبها المسجل في الطابق 9A، برج 42، 25 شارع العريض القديم، لندن EC2N 1HQ. وهي مرخصة ومنظمة من قبل & # 160؛ سلطة السلوك المالي، رقم: 542574.


أواندا أسيا باسيفيك بي تي إي المحدودة (شركة رقم 200704926K) تحتفظ بترخيص خدمات أسواق رأس المال الصادر عن سلطة النقد في سنغافورة ومرخصة أيضا من قبل مؤسسة سنغافورة الدولية.


أواندا أستراليا بتي لت & # 160؛ ينظم من قبل لجنة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية أسيك (عبن 26 152 088 349، أفسل رقم 412981) وهي مصدر المنتجات و / أو الخدمات على هذا الموقع. من المهم بالنسبة لك أن تنظر في دليل الخدمات المالية الحالي (فسغ)، بيان الإفصاح عن المنتج ('بدس')، وشروط الحساب وأي وثائق أواندا أخرى ذات الصلة قبل اتخاذ أي قرارات الاستثمار المالي. ويمكن الاطلاع على هذه الوثائق هنا.


أواندا اليابان المحدودة أول نوع I الأدوات المالية الأعمال مدير مكتب المالية المحلية كانتو (كين شو) رقم 2137 معهد رابطة العقود الآجلة المالية عدد المشتركين 1571.


دينار عراقي - دينار عراقي.


الدينار العراقي هو عملة العراق. تصنيفات العملة الخاصة بنا تبين أن سعر صرف الدينار العراقي الأكثر شعبية هو سعر الدولار إلى الدينار العراقي. يعد كود العملة الخاص ب دينارس هو إيق، و رمز العملة هو د. ع. ستجد أدناه أسعار الدينار العراقي ومحول العملات. يمكنك أيضا الاشتراك في النشرات الإخبارية لعملتنا مع الأسعار والتحليلات اليومية، وقراءة مدونة ز كيرنسي، أو الحصول على أسعار إيق أثناء التنقل باستخدام تطبيقات ز كيرنسي وموقع الويب.


ملاحظة: قد يتم إعادة تعيين إيق. مزيد من المعلومات & # X25B6؛


أعلى سعر صرف عراقي.


حقائق العملة.


الفرق المستخدمة: د. ع 25، د. ع 50، د. ع 100.


الفرق المستخدمة: د. ع 50، د. ع 100، د. ع 250، د. ع 500، د. ع 1000، د. ع 5000، د. ع 10000، د. ع 25000.


البنك المركزي العراقي.


هل لديك المزيد من المعلومات عن الدينار العراقي؟


ز تحويل العملات.


لماذا أنت مهتم بالدينار العراقي؟


تاريخ الدينار العراقي.


خلال الاحتلال البريطاني في الحرب العالمية الأولى، تم إدخال الروبية الهندية كأول عملة رسمية للعراق. في عام 1932، حل الدينار العراقي محل الروبية بسعر 1 دينار إلى 11 روبية وكان مربوطا بالجنيه البريطاني حتى عام 1959. ثم تحولت الوصلة إلى الدولار الأمريكي بمعدل 1 دينار عراقي إلى 2.8 دولار أمريكي. بعد حرب الخليج في عام 1991، كانت تكنولوجيا الطباعة السويسرية المستخدمة سابقا غير متوفرة، مما أدى إلى ملاحظات جديدة هي ذات جودة أقل. بدأت الإصدارات السابقة من الدينار العراقي تسمى بالدينار السويسري. وبسبب الطباعة الحكومية المفرطة للقضية الجديدة، انخفض الدينار بسرعة. وقد صدرت النقود والملاحظات بالدينار الجديد في عام 2003 لتحل محل ملاحظات صدام القديمة لخلق عملة موحدة واحدة.


في عام 2018، أعلن البنك المركزي العراقي عن خططه لإعادة تشكيل الدينار العراقي لتسهيل المعاملات النقدية. والغرض من ذلك هو إسقاط ثلاثة أصفار من القيمة الاسمية للسندات المصرفية؛ لكن القيمة الفعلية للدينار ستبقى دون تغيير. وعلى الرغم من أن اإلعالن ذكر أن التغيير سيحدث بحلول نهاية عام 2018، إال أنه لم يحدث أي إعادة للتغيير. وكما ذكر البنك المركزي العراقي، فإن مهمته هي "ضمان استقرار الأسعار المحلية وتعزيز نظام مالي مستقر قائم على المنافسة." لمزيد من المعلومات حول إعادة التعيين، اقرأ "إعادة تعيين عملة التخطيط العراقية".


أسعار البنك المركزي.


ملفات تعريف العملة الشائعة.


الحصول على حساب ز.


الوصول قسط خدمات ز مثل تنبيهات معدل. معرفة المزيد ▶


هل استثمار الدينار العراقي استثمار حكيم؟


ماذا يعني "الاستثمار" بالدينار العراقي؟ وبعبارات بسيطة، فإنه يتم بنفس الطريقة مثل أي استثمار العملات. إنك تشتري الدينار العراقي (x) من خلال دفع دولار أمريكي (أو عملة سكنك). كما هو الحال مع شراء الأسهم والسندات أو غيرها من العملات، يمكنك شراء الدينار بسعر معين ومن ثم نتوقع أن يرتفع السعر. على الرغم من أن السؤال الحقيقي ليس فقط "يمكن" أن تستثمر في هذه العملة بالذات، بل "يجب" أن تستثمر. (اطلع على مجموعة إنفوتوبيديا الكبيرة من دروس الفوركس.)


هل هناك إمكانية لعملية احتيال في مثل هذا المخطط الاستثمار؟


وعادة ما تتسم الحيل المالية بخصائص معينة. تشمل بعض المعلومات الإضافية ما يلي:


إذا كان البرنامج يتم تشغيله والترويج له من قبل وكلاء فرديين بدلا من الكيانات المعروفة؛ إذا كان هناك الترقيات غير الرسمية الثقيلة من خلال الإنترنت / رسائل البريد الإلكتروني / المكالمات التسويقية بدلا من التسويق المفتوح والعادل. وفي حالة حدوث معاملات في المقام الأول من خلال التجار في الشوارع، فإن الاختلافات الكبيرة في الأسعار المتاحة، والرسوم المرتفعة للرواتب، تعد وعودا مبالغ فيها.


وفي حالة مخطط الاستثمار بالدينار العراقي، قد تكون هناك إشارات حمراء إضافية:


وتمتنع البنوك ذات السمعة الطيبة (مثل ويلس فارجو) عن تقديم تداول العملات الأجنبية بالدينار العراقي؛ دول مثل يوتا تصدر تحذيرات ضد هذه الاستثمارات. عرض نطاق واسع جدا. والمنطق غير العملي (الذي نوقش أدناه) يبرر الدينار العراقي كمخطط استثماري "آمن تماما" و "مؤكد".


كل هذه العوامل تثير المزيد من الشك (انظر البرنامج التعليمي إنفستوبيديا على الغش الاستثمار).


أساسيات الفوركس.


أولا، هنا شرح بدائي جدا لما يعنيه الاستثمار في العملة. على سبيل المثال، لنفترض أن سعر صرف الدينار العراقي العراقي هو 1 دولار = 1160 دينار عراقي (كما هو الحال تقريبا، في أغسطس 2017). إذا استثمرت 1000 دولار أمريكي بالدينار العراقي بهذا المعدل، ستحصل على 1.16 مليون دينار عراقي. بعد هذا "الاستثمار"، سوف ننتظر ونراقب، نتوقع أن يرتفع الدولار العراقي مقابل الدولار الأمريكي. إذا تحققت توقعاتك، وتحسن سعر الصرف إلى قيمة افتراضية - ويقول 1 أوسد = 1 دينار عراقي، ثم الاستثمار الخاص بك هو الآن بقيمة 1.16 مليون دولار أمريكي. وبموجب هذه الفرضية، سيصبح المستثمر مليونيرا من خلال استثمار 1000 دولار أمريكي، والذي ارتفع إلى 1.16 مليون دولار أمريكي.


ولكن ماذا يحدث إذا كان الدينار يأخذ الاتجاه المعاكس؟ قل أنه يتدهور إلى 1 أوس $ = 2000 إيق. أما الآن فإن عقدك المستثمرة البالغ 1،16 مليون دينار عراقي لا يتجاوز 580 دولارا أمريكيا. على نحو فعال، كنت قد فقدت 420 $ على الاستثمار الخاص.


السؤال الكبير، هل الدينار العراقي استثمار احتيال مفرط أو يمكن تحقيق أي ربح؟


أولا، دعونا نبدأ بالإيجابيات:


على الرغم من أن أفكار المضاربة حول الدينار العراقي كانت تدور منذ فترة طويلة، إلا أن هناك تطورات تستند إلى تقارير أدت إلى ارتفاع في المضاربات بالدولار الأمريكي (مثل البيان الصادر عن صندوق النقد الدولي في منتصف عام 2007، عهد صدام حسين). وأشار إلى الاتفاق الدولي مع العراق، الذي تم تفسيره بطرق متعددة وأدى إلى مزيد من المضاربة في تجارة العملات بالدينار العراقي.


"(السلطات العراقية) اتخذت بعض التدابير الشجاعة، بما في ذلك الزيادة التدريجية في أسعار الوقود المحلية، وبدءا من عام 2007، إلغاء جميع الإعانات المباشرة للوقود في الميزانية، باستثناء الكيروسين. كما شرع العراق في تنفيذ برنامج إصلاح هيكلي طموح، من أجل الانتقال إلى اقتصاد أكثر اعتمادا على السوق. "


وتنص المادة أيضا على ما يلي:


"لمكافحة التضخم، بدأ العمل على ثلاث جبهات. أولا، رفع البنك المركزي العراقي أسعار الفائدة السياسية بشكل حاد وسمح بتقدير الدينار تدريجيا. وتهدف هذه التدابير إلى إزالة الدولار من الاقتصاد من أجل تعزيز سيطرة البنك المركزي على الأوضاع النقدية، وكذلك للحد من التضخم المستورد. "


وقبل ذلك مباشرة، كان سعر صرف الدينار العراقي مقابل الدولار الأمريكي حوالي 1270 (نيسان / أبريل 2007)، وبحلول آب / أغسطس 2017، بلغ سعر الصرف حوالي 1160 - عائدا إيجابيا بنحو 8.5 في المائة. لم تلاحظ أي خطوات كبيرة كبيرة في الأسعار منذ ذلك الحين، مع مراعاة المدة الطويلة.


وستعتمد الاتجاهات التي تتخطى الخط على التطورات الحالية والمستقبلية في المنطقة.


الوضع الحالي & أمب؛ الآفاق المستقبلية للعراق:


وتعتبر الحرب الأهلية والمعارك الإقليمية والدول الغربية التي تبقى بعيدا مخاوف رئيسية للعراق الحالي، مع إمكانية تقسيم البلاد إلى ثلاث مناطق منفصلة. وإذا حدث ذلك، فإن يوم الدفع قد لا يأتي أبدا للمستثمرين الذين يحتفظون بالدينار العراقي وينتظرون قيمة القيمة.


وبدعم من احتياطي النفط، فإن العراق لديه القدرة على العودة مرة أخرى وإقامة نفسه كاقتصاد مستقر. وتمكنت من القيام بذلك بعد الحرب الايرانية العراقية المستمرة منذ ثمانية اعوام. إلا أن ذلك سيحتاج إلى مناخ سلمي واعد للأعمال من أجل إرساء ثقة المستثمرين، الأمر الذي سيساعد بدوره على إحياء اقتصادها وإعادة سعر صرف العملات الأجنبية إلى مستويات واقعية.


الآن إلى الجانب الآخر من العملة:


وهناك أسباب تشير إلى أن استثمارات الدينار العراقي هي عملية احتيال مفرطة، وأهم عامل هو تداول عراقيا حرفيا في "سوق الفوركس السوداء" بدلا من البنوك العادية والمكاتب التجارية. بالإضافة إلى ذلك، يتم نشر العبارات غير الصحيحة التالية بشكل كبير من قبل الدعاة العراقيين برامج الاستثمار:


"إن سعر صرف الدينار العراقي مقداره بأقل من قيمتها الحقيقية في الوقت الراهن، وسوف يرتفع بشكل كبير مقابل الدولار الأمريكي في المدى المتوسط ​​إلى الطويل بسبب إعادة تقييم معلقة في وقت قريب"


أنصار الدینار العراقي یفید أن الاستثمار یؤدي إلی الخلط بین المصطلحین الاقتصادیین - إعادة التقییم مقابل إعادة التصنیف.


إن إعادة التقييم هي التسوية الفعلية المحسوبة التي يتم إجراؤها على سعر الصرف الرسمي للبلد بالنسبة إلى خط الأساس المختار (الذهب أو الدولار الأمريكي). وتؤدي نتائج إعادة التقييم إلى أن تصبح العملة باهظة التكلفة للعملة الأساسية بعامل التكيف، وبالتالي تغير القوة الشرائية لتلك العملة.


تتم إعادة التصنیف في حالة ارتفاع معدلات التضخم عن طریق إصدار ملاحظات قیمة عالیة القیمة تعادل القیمة الجدیدة للقیمة الصغیرة (1000 دینار أولی = 1 دینار جدید). انها ببساطة يسقط قبالة الأصفار الحفاظ على القوة الشرائية نفسه كما كان من قبل.


وهناك أخبار مؤكدة أن العراق قد خطط لإعادة تقسيم عملته، ولكن لم يتم إعادة تقييمها. وفي غياب أي إعادة تقييم، لن يكون هناك أي تغيير في سعر صرف العمالت األجنبية للدينار العراقي) مع إعادة أو بدون إعادة توزيع (.


ويشير الاقتصاديون أيضا إلى أنه لن يكون من المفيد للاقتصاد العراقي أن يسمح بأي تقدير من هذا القبيل من قبل السلطات (حتى عن طريق إعادة التقييم). وسيؤدي ذلك إلى مشاكل متعددة للعراق:


عدم القدرة على سداد الديون الوطنية بسبب التقييمات المنقحة حرفيا وضع الحواجز للشركات الأجنبية لدخول العراق للأعمال التجارية نمو مقيد بشكل عام في فترة ما بعد الحرب، وذلك بسبب آثار مضاعفة أعلاه.


2. "مماثلة" إعادة تقييم "الدينار الكويتي هو دليل تاريخي"


ويحاول البعض تشجيع الاستثمار في الدينار العراقي استنادا إلى حالة نجاح "إعادة تقييم" الدينار الكويتي الذي يعتبر اليوم عملة ذات قيمة عالية.


ومع ذلك، هذا هو مضلل. وفي حين أن الموقع الرسمي لحكومة الكويت يشير إلى إصدار جديد من الملاحظات عقب الغزو العراقي، لم يكن هناك أي إعادة تقييم. وكان الإصدار الجديد هو منع استخدام الدينار الكويتي المسروق والنهب.


في المثال الكويتي، تم الإبقاء على أسعار العملات الأجنبية قبل الحرب، وذلك ببساطة بتغيير الملاحظات البنكية.


كما أنه من غير العملي - ومن المستحيل اقتصاديا - أن "يعيد تقييم" العملة بطريقة تزيد قيمتها كثيرا، دون أن تكون هناك إضافة حقيقية إلى الاحتياطيات.


3. "التنمية بعد الحرب قد يستغرق وقتا طويلا، ولكن يعطي دائما نتائج جيدة"


أمثلة على الدول الأوروبية مثل هولندا، المملكة المتحدة، وما إلى ذلك في هذه الحالة في محاولة لتبرير استثمار الدولار العراقي. وقد تمكنت هذه البلدان الأخرى من العودة سريعا من آثار الحرب العالمية الثانية، وتعتبر اليوم من بين البلدان المتقدمة النمو.


وثمة حقيقة هامة غاب عنها هنا هي أن هذه البلدان كانت قادرة على التقدم بشكل أسرع لأن حالة الحرب كانت مختلفة تماما عن حرب العراق. ثم كانت حالة الحرب العالمية حيث كانت الدول الأوروبية المعنية على الجانب الفائز وحصلت على أقصى قدر من الدعم في أعقاب ما بعد الحرب.


أما حالة العراق فهي على العكس من ذلك حرب أهلية، حيث توجد إمكانية تقسيم البلد إلى شظايا متعددة. حتى لو بقيت دولة واحدة، فإنه سوف يستغرق وقتا طويلا جيدا للاقتصاد للتعافي.


4. "الأمر التنفيذي 13303 يعطي الأمريكيين حقوقا قانونية خاصة لعقد أو الاستثمار بالدينار العراقي"


وينص القرار 13303 على حماية "صندوق تنمية العراق، والمنتجات والمصالح النفطية العراقية - بما في ذلك ملكية الأشخاص الأمريكيين - من أي مرفقات أو امتيازات قانونية". وهو لا يذكر حقوق أو حماية الاستثمارات بالدينار العراقي، على الإطلاق، من قبل أي شخص.


5 - لا تزال الدينار العراقي عملية شراء جيدة، حتى بدون "إعادة تقييم"


ويستند ذلك إلى الاعتقاد القوي من قبل عدد قليل من المستثمرين بأن احتياطيات العراق النفطية وإمكانات التنمية تجعل الدينار شراء جيدة. ويرى بعض المستثمرين أن السوق يمكن أن يقود تقديرا قويا للدينار العراقي في فترة ما بعد الحرب، وذلك ببساطة لأن الاحتياطيات النفطية الضخمة ستجعلها في نهاية المطاف عملة قوية.


وعلى غرار الدينار العراقي، يتم الإبلاغ عن شائعات مماثلة للدينغ الفيتنامي وآخرها الجنيه المصري.


هل يمكن للتاجر عالي التردد على المدى القصير الاستفادة من تداول العملات الأجنبية بالدينار العراقي والدولار الأمريكي؟


ربما نعم، ولكن عمليا لا.


والسبب هو أن سوق تداول العملات الأجنبية بالدولار الأمريكي والدولار الأمريكي يكاد يكون معدوما. لا توجد بنوك تقدم الدينار العراقي. إذا كان لديك لشراء الدينار العراقي، يمكنك شرائها فقط في اختيار المبادلات المالية، الذين قد تكون أو لا تكون مسجلة قانونا. وثانيا، أنها تفرض رسوما ضخمة، إلى حد يصل إلى 20٪، لهذه المعاملات. وهذا سوف يضعف الربح المحتمل حتى بالنسبة للتداول على المدى القصير.


هل يمكن أن يكون هذا رهان جيد للاستثمار طويل الأجل؟


تداول العملات الأجنبية بشكل عام يأتي مع بعض التحديات:


إمكانات ربح مبالغ فيها استنادا إلى المفاهيم الخاطئة للمستثمر. إن الممارسات المضللة لتجار العملات الأجنبية مثل الفوركس هي في المقام الأول سوق أوتك. توجد مضاعفات أخرى وسوء التصرف في تداول هذه الفئة من الأصول غير السائلة وغير المنظمة. الجهل الأساسي للمستثمرين حول تقييمات الفوركس الدولية فقدان النفور - المستثمرون الذين يملكون الأصول الخاسرة يزيد من تدهور تقييم استثماراتهم.


كيف سيكون العراق واقتصاده ومن ثم معدل النقد الأجنبي على المدى الطويل، سيكون رهان غير مؤكد على المدى الطويل.


الخط السفلي:


إن عملات الفوركس في التداول هي دائما محفوفة بالمخاطر، حيث يصعب السيطرة على العوامل الخارجية على المستويات الدولية أو التنبؤ بها. إلا إذا كنت تتداول في الأسواق المنظمة أو من خلال وكلاء منظمين، يجب على التجار والمستثمرين توخي الحذر الشديد لتداول هذه العملات.


أوسيكد الرسم البياني (الدولار الأمريكي / الدينار العراقي الرسم البياني للفوركس)


أوسد / إيق التقويم الاقتصادي.


خيارات الخيارات الثنائية مجاملة من نادكس.


أندرو هيشت / تفن.


ولا تزال الأسهم تجتذب رؤوس الأموال مثل المغنطيس. وعلى الرغم من ذلك، فإن ثلاثة رفعات أسعار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي منذ ديسمبر 2018 لم تسفر إلا عن معدل فائدة بنك الاحتياطي الفيدرالي بنسبة 1٪. داو عند مستويات قياسية: كيفية التداول مع مخاطر محدودة.


بواسطة غيل ميرسر / مؤسس ترادرسيلبديسك.


العديد من المهنيين يصرخون لعدم دخول سوق الأسهم كما هو في مستويات قياسية ومن المتوقع حدوث انعكاس في المستقبل القريب مناقضة الخيارات الثنائية الصفقات مع فيكس تحت 10 $.


بواسطة تومي أوبراين / تفن.


تومي أوبراين / تفن مؤشر فيكس، الذي يشار إليه في وقت ما باسم مؤشر الخوف أو مقياس الخوف، هو تمثيل لتوقع تقلبات السوق في المستقبل القريب.


أوسد / إيق نيوس.


الدولار يسحب مرة أخرى كما 2017 توجه إلى إغلاق.


(رتتنوس) - الدولار يخسر أمام جميع منافسيه الرئيسيين بعد ظهر اليوم الجمعة. هناك وا . القصة الكاملة & غ؛ & غ؛


اليورو تغير قليلا بعد بيانات التضخم الألمانية.


(رتتنوس) - في أعقاب الافراج عن أسعار المستهلك فلاش الألمانية لشهر ديسمبر في الساعة 8:00 إت فريدا. القصة الكاملة & غ؛ & غ؛


الدولار الأمريكي يتراجع مقابل الاختصاصات.


(رتتنوس) - انخفض الدولار الأمريكي أمام خصومه الرئيسيين في الصفقات الأوروبية الأولى يوم الجمعة. . القصة الكاملة & غ؛ & غ؛


الدولار الكندي يتسلق وسط ارتفاع أسعار النفط.


(رتتنوس) - ارتفع الدولار الكندي مقابل نظرائه الرئيسيين في سيسي قبل أوروبا. القصة الكاملة & غ؛ & غ؛


الدولار يخسر الأرض كنهج نهاية العام.


(رتتنوس) - تراجع الدولار أمام جميع منافسيه الرئيسيين بعد ظهر اليوم الخميس. نشاط التداول. القصة الكاملة & غ؛ & غ؛

No comments:

Post a Comment